بلدية اجخرة تستضيف الندوة الليبية التونسية الرابعة للطاقات المتجددة

برعاية  المؤسسة الوطنية للنفط وتنظيم النقابة العامة للمهن الهندسية بليبيا استضافت مدينة اجخرة يومي السادس والسابع من شهر اكتوبر 2017 الندوة الليبية التونسية الرابعة للطاقات المتجددة تحت شعار " النفط والطاقات المتجددة .. تعاون وتكامل  "  . وحضر فعاليات هذه الندوة والتي اقيمت بالمعهد العالي لشؤون الطاقة اجخرة السادة /  عميد واعضاء المجلس البلدي اجخره واعيان وحكماء المدينة و وفد من عمادة المهندسين التونسيين وايضاً وفد من النقابة العامة للمهن الهندسية بليبيا ومختصين من المؤسسة الوطنية للنفط بالاضافة الي نخبة من البحاث والمختصين في مجال الطاقات المتجددة..

وقدمت خلال يومي الندوة عدة ورقات علمية تناولت اهمية الطاقة البديلة والمتجددة واثرها في عميلة التطوير والاستقرار في مجال التنمية المستدامة  لكافة المدن والقرى الليبية ومشاركة القطاع الخاص الذي يعول عليه في هذه المرحلة لمساندة القطاع العام بالدولة الليبية واستثماراته ودور القوانين والتشريعات والسياسات المشجعة للاستثمار في هذا الجانب  .
كما تم خلال الندوة نقاش البرامج المتبعة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط في استغلال الطاقة البديلة، وتطوير التشريعات في مجال الطاقات المتجددة وكفاءتها  حيث نوقشت عدة ورقات علمية تختص بهذا المجال .
وفي الختام  تم تكريم العديد من المشاركين في الندوة وتوزيع شهائد تقدير ودورع تذكارية  لكل من ساهم في انجاح هذا الحدث , كما قام المشاركون بزيارة لبعض من المواقع والحقول النفطية القريبة من المنطقة .