المؤسسة الوطنية للنفط تتفقد تنفّيذ مشاريع تنمية مستدامة بمنطقة الواحات

قام  وفد رفيع المستوى من المؤسسة الوطنية للنفط بزيارة مدينتي جالو وأجخرة في منطقة الواحات الليبية، يوم الأربعاء الموافق 30 يناير 2019، وذلك للاطلاع على التقدّم المحرز :في مختلف برامج التنمية المستدامة التي تقوم المؤسسة بتنفيذها في المنطقة، والتي تضمنت
-تطوير مباني في كلية الهندسة بمدينة جالو.
-صيانة الطريق الرابط بين مدينتي اوجلة و أجدابيا. 
-تسليم سيارة مطافئ  إلى هيئة السلامة الوطنية بالواحات مخصصة إلى بلدية جالو و  تسليم عشرة مضخات مياة ذات قدرة عالية إلى بلدية جالو.
-تجهيز  فصول دراسية متكاملة وتوريد معدات ومنظومات الطاقة الشمسية والمتجدده  بالمعهد العالي للشؤون النفطية بمدينة أجخرة- والذي تقوم المؤسسة بدعمه، بالشراكة مع شركة أو ام ڤي .
 
وتمكّن هذه الزيارات التفقدية المنتظمة المؤسسة من ضمان حسن سير برامج التنمية المستدامة التي تقوم بتنفيذها لدعم المناطق المجاورة للحقول والمواقع النفطية في كافة أرجاء البلاد، وذلك من حيث التسليم والالتزام بالشفافية في استخدام التمويل.
 
وترأس وفد المؤسسة المهندس خالد بو خطوة، مدير عام الإدارة العامة للأمن و الصحة والسلامة والبيئة والتنمية المستدامة، مصحوبا بالسيد الدكتور شعيب الأمين، عميد بلدية جالو، والسيد جمعة شيتا نائب مدير شركة أو ام ڤي فرع ليبيا، والعميد عبد العزيز العرفي، مدير فرع هيئة السلامة الوطنية بالمنطقة الشرقية و العقيد عبدالحفيظ العباني مدير فرع الهيئة الوطنية للسلامة بالواحات، وأخصائي المتابعة بإدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة.