اجتماع رئيس مجلس الإدارة مع وزير العمل بحكومة الوفاق الوطني

عقد المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ظهر اليوم الاحد الموافق 6 اغسطس 2017 اجتماعاً مع معالي السيد / الدكتور المهدي الامين وزير العمل بحكومة الوفاق الوطني بحضور بعض مسؤولي وزارة العمل و السيد محمد صالح المجبري رئيس لجنة

 الحوار المجتمعي و المكاني بالهيئة العامة للمصالحة.

 
 
في مستهل الاجتماع اشاد معالي الوزير السيد الدكتور المهدي بالجهود المبذولة من إدارة المؤسسة وشركة البريقة لتسويق النفط من أجل تلبية احتياجات المواطنين من الوقود في مناطق الجنوب بالرغم من تردي الوضع الامني ، وسعي المؤسسة الدؤوب من أجل رفع جزء من معاناة المواطنين بكافة ربوع ليبيا .
 
تلى ذلك تم مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك و منها تخطيط القوى العاملة و التأهيل و مخرجات التعليم الجامعي و التقني .
 
تم ايضا مناقشة برامج الريادة التي تشرف عليها المؤسسة الوطنية و قد تنفيذ العديد منها بمناطق الواحات و البطنان و بنغازي و صبراته و زواره و العجيلات و المستهدف خلال المرحلة القادمة مناطق حوض مرزق و اوباري و منطقة جبل نفوسة و ذلك تشجيعا للشباب في انشاء مشاريع تعود بالنفع على الاقتصاد المحلي .
 
و قد اقترح المهندس مصطفى صنع الله انشاء صندوق خاص لتشجيع المشروعات الصغرى تساهم فيه وزارة العمل و المصارف التجارية و المؤسسة الوطنية للنفط .
 
 

 

وفي الختام تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية تساهم في مزيد من التنسيق بين المؤسسة الوطنية للنفط و وزراة العمل .